النيابة العامة تتهم السيناتور محمد ولد غدة (بعد اكثر من اسبوع علي اختطافه) بإرتكاب جرائم فساد

نص بيان النيابة العامة : "بعد التوصل بمعلومات موثقة عن قيام أشخاص متعددين بالتمالؤ والتخطيط لارتكاب جرائم فساد كبرى عابرة للحدود ومنافية للأخلاق والقيم السائدة في مجتمعنا، ضمن تشكيل منظم يهدف إلى زعزعة السلم العام، فتحت النيابة العامة تحقيقات ابتدائية معمقة وشاملة، تتعلق بتلك الجرائم.

اِقرأ المزيد...

المحامي احمدسالم ولد بوحبيني يلتقي بالسيناتور محمد ولد غدة اليوم بعد اسبوع من اختطافه

اعلن المحامي احمد سالم ولد بوحبيني علي صفحته علي فيس بوك عن سماح وكيل الجمهورية بلقاء السيناتور محمد ولد غدة ، وحسب المحامي فإن الدرك الموجود عندهم السيناتور قد رفضوا توفير الظروف القانونية للمحامي و ذلك بتركه معه علي انفراد .

اِقرأ المزيد...

المبادرة الطلابية : رابعة.. صمود أمام الاستبداد

تحل اليوم الذكرى الرابعة لذلك اليوم المظلم الذي لم يعرف التاريخ الحديث له مثيلا، ذكرى مجزرة ميدان رابعة العدوية وميدان النهضة، حينما أقدمت قوات أمن الانقلاب الآثمة على استباحة دماء الآلاف من خيرة أبناء الشعب المصري الأبي حيث حولت اعتصامهم السلمي لساحة حرب فعاثت فيه قتلا وحرقا باستخدام الرصاص الحي والمدرعات والمروحيات

اِقرأ المزيد...

الكتلة البرلمانية لحزب تواصل نستغرب تصرفات النظام غير القانونية وغير الأخلاقية واللا مسؤولة

تابعنا في الكتلة البرلمانية لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) نبأ اختطاف عضو مجلس الشيوخ محمد ولد غده في خطوة غريبة و مستهجنة تؤكد تغول السلطة التنفيذية واحتقارها للسلطة التشريعية؛ إذ انتهكت الحصانة البرلمانية لهذا الشيخ ولم تعبأ بوضعه الصحي، ومنعته من حقه المشروع في التنقل والتحرك الذي يكفله القانون والمواثيق الدولية.

اِقرأ المزيد...

المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة يدين بشدة اختطاف السيناتور محمد ولد غده

يواصل نظام القمع هواياته المفضلة في التنكيل بالمواطنين وقمعهم واختطافهم، دون مراعاة لمكانة أو حصانة، أو احترام للقانون في مساطره و إجراءاته، وآخر بنود هذه الجوقة هو اختطاف السيناتور المناضل محمد ولد غده دون أن يعلم أهله ولا محاموه بمكان احتجازه وحتى دون علم وكيل الجمهورية أو المدعي العام.

اِقرأ المزيد...

لجنة متابعة الأزمة في مجلس الشيوخ تدعو وزارة الداخلية لتحمل مسؤولياتها

اجتمعت لجنة متابعة الأزمة في مجلس الشيوخ اليوم الاثنين 14/08/2017وذلك لتدارس قضية اختطاف الشيخ محمد ولد غدة من منزله مساء الخميس 10/08/2017من قبل أشخاص في زي مدني - حسب ذويه -

اِقرأ المزيد...

لجنة المتابعة بمجلس الشيوخ تدعو لإجتماع عام لمجلس الشيوخ يوم 14 اغسطس

اجتمعت لجنة المتابعة بمجلس الشيوخ، وتدارست الأزمة المتفاقمة التي تعيشها البلاد.  واللجنة وهي تدرك حجم المسؤولية في هذا الظرف التاريخي الدقيق، لتحث الجميع على ضرورة الرفع من مستوى الخطاب السياسي.
-و تؤكد تمسكها بالدستور ورفضها للتلاعب به.

اِقرأ المزيد...

أكجوجت المعدنية بدون كهرباء منذ يوم أمس

تشهد عاصمة لاية اينشيري اكجوجت منذ يوم امس انقطاعا للكهرباء ، تولد عنه حتي الآن خسائر مادية كبيرة للأسر و البقالات و الصيدليات و غيرها من المحلات التجارية ، و حسب سكان مدينة اكجوجت فإن الإنقطاع ربما يستمر لأيام . وكانت إنقطاعات الكهرباء يومية و تدوم لساعات لتعود و تنقطع و كذلك الماء .

اِقرأ المزيد...

نقابة الصحفيين الموريتانيين : ندين بشدة تصرفات مدير إذاعة موريتانيا الغريبة

تتوالى شكاوى الزملاء الصحفيين العاملين بإذاعة موريتانيا من التصرفات غير المهنية وغير الأخلاقية التي يمارسها المدير العام للإذاعة الرسمية بحق هؤلاء الزملاء.
إن نقابة الصحفيين الموريتانيين بعد متابعة دقيقة لهذه التصرفات المدانة وغير المسؤولة؛ تؤكد على ما يلي:

اِقرأ المزيد...

ذ/ محفوظ ولد بتاح النتائج التي أعلنت عنها لجنة الانتخابات غير صحيحة

نظم حزب اللقاء الديمقراطي الوطني مساء اليوم الاثنين مؤتمرا صحفيا، سلط خلاله رئيس الحزب، ذ/ محفوظ ولد بتاح الأضواء على عملية التزوير واسعة النطاق، التي قال إنها شابت عملية الاستفتاء، مؤكدا أنه- بالإضافة إلى منع وفد الحزب من تنظيم أي تجمع جماهيري في الداخل، وما تعرض له من مضايقات أمنية وإدارية- فإن مندوبينا تعرضوا للمنع

اِقرأ المزيد...

معلومات إضافية