“إخوان الأردن” يقررون المشاركة في انتخابات البلديات بعد مقاطعة 14 عاماً

قرر حزب “جبهة العمل الإسلامي” (الذراع السياسي للإخوان المسلمين في الأردن)، اليوم الخميس، المشاركة في الانتخابات البلدية وانتخابات مجالس المحافظات المقررة العام الجاري. وبهذا القرار ينهي إخوان الأردن مقاطعة للانتخابات البلدية دامت نحو 14 عاماً؛ حيث كانت آخر مشاركة لهم في انتخابات 2003.

اِقرأ المزيد...

ووتش: صعود القادة الشعبويين خطر على الحريات

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان في تقريرها لسنة 2017 إن صعود قادة شعبويين في الولايات المتحدة وأوروبا يشكل خطرا كبيرا على الحقوق الأساسية ويشجع الحكام المستبدين في العالم.

اِقرأ المزيد...

مقتل 4 جنود إسرائيليين وجرح 16 في عملية دهس في القدس ومستوطنون يحطمون عشرات المركبات في الضفة

في عملية دهس جديدة، قتل ما لا يقل عن أربعة جنود إسرائيليين، ثلاثة منهم مجندات وأصيب 16 بجراح بعضها خطر. ووقعت العملية التي استشهد منفذها، في منتزه في حي ارمون هنتسيف المطل على البلدة القديمة في القدس، عندما كان الجنود يهمون بالنزول من الحافلة بعد جولة

اِقرأ المزيد...

طائرات القسام.. تشويش ومراقبة يغيران قواعد اللعبة العسكرية

لم تتوقع أجهزة الاستخبارات والمخابرات الإسرائيلية وأذرعها العسكرية، أن قطاع غزة المحاصر للعام العاشر على التوالي سيشكل في يوم من الأيام خطراً حقيقياً على أمنها من "الجو"، بعد أن كانت تعتبر سماء غزة بأكملها منطقة آمنة لجيشها والمستوطنين الذين يعيشون بمحيط القطاع.

اِقرأ المزيد...

هل ستنهي مكالمة محمد السادس مع ولد عبد العزيز حالة التوتر بين البلدين؟

انضافت لبراءة الحكومة المغربية من تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي المعارض، حميد شباط حول مغربية موريتانيا، مكالمة أجراها العاهل المغربي الملك محمد السادس ظهر أمس مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ونشرتها وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية.

اِقرأ المزيد...

المغرب وموريتانيا... أزمة ثقة مزمنة

ما إن تنحو التباينات الطارئة بين المغرب وموريتانيا نحو الهدوء، حتى تظهر قضية خلافية جديدة تثير مزيداً من التوتر بين البلدين الجارين. هكذا، تبدو العلاقات الثنائية بين الرباط ونواكشوط رهينة قرارات وتصرفات وتصريحات "مزاجية"، تعكس أزمة ثقة بين البلدين الجارين.

اِقرأ المزيد...

منتدى تعزيز السلم ( تستضيفه أبوظبي ويستقطب 400 عالم ومفكر إسلامي ).. مبادرة إماراتية لتأكيد قيم التعايش

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي تنطلق الأحد المقبل بقصر الإمارات في أبوظبي فعاليات المنتدى السنوي الثالث لمنتدى «تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة» برئاسة فضيلة العلامة

اِقرأ المزيد...

مذبحة حلب: الإخراج أمريكي والتنفيذ روسي ـ إيراني

يمكن اعتبار ما حصل في حلب أمس جريمة كاملة علنيّة وعلى رؤوس الأشهاد بل ومتّفق على تنفيذها بين أسياد الكون وعرّابي المصالح العليا فيه وصولاً إلى اللاعبين الصغار الذين ينفّذون المقتلة الآن ويقتلون ويحرقون البشر، وأتباعهم الصغار من الضباع الكاسرة التي تتناوش الجثث.

اِقرأ المزيد...

شهود على موت حلب

وصف المتحدّث باسم مجلس حقوق الإنسان، روبرت كولفيل، ما يجري في حلب بأنّه "انهيار كامل للإنسانية". وتأتي شهادات أهلها وسط الجثث والدمار والقصف لتؤكّد ذلك وأكثر.
"نحن نُقصف بجميع أنواع الأسلحة والصواريخ. لم يتوقف القصف قَطّ طوال ساعات الليل وحتى الآن (صباح يوم أمس الثلاثاء).

اِقرأ المزيد...

تأجيل إخراج المحاصرين بحلب واستمرار وقف إطلاق النار

أفاد مراسل الجزيرة بتأجيل خروج المحاصرين من الأحياء الشرقية في حلب (شمالي سوريا) إلى وقت لاحق اليوم الأربعاء مع استمرار وقف إطلاق النار. وقال المراسل إن أول دفعة من الجرحى المحاصرين في حلب أكملت استعداداتها للمغادرة من مناطق المعارضة باتجاه الراموسة (جنوبي حلب)،

اِقرأ المزيد...

معلومات إضافية